المرحلة الثانوية في ASD

ASD High school
نبذة عن منهج المدرسة الثانوية

تقدم المدرسة الأمريكية بالظهران ثلاثة برامج دراسية في المرحلة الثانوية:

  • المنهج الأمريكي، البرنامج التحضيري للكلية والذي يتكون من أكثر من ٦٠ مادة منها ١٠ مواد على مستوى مرتبة الشرف.

  •  يقدم برنامج المستوى المتقدم ٢٠ دورة AP بالإضافة إلى دبلومة AP Capstone.

  •  برنامج دبلوم البكالوريا الدولية الكامل (IBDP) الذي يضم ١٣ مادة من أكثر من ست مجموعات. يمكن أن تؤخذ كل واحدة من هذه على حدة كشهادة.

يعد كل من برنامج AP Capstone وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية بمثابة دورات دراسية صعبة أكاديميًا ويحصلان على التصنيف "الأكثر تطلبًا" من أقسام القبول بالجامعات.

مع التركيز على تطوير مهارات التفكير النقدي والبحث والتعاون وإدارة الوقت، فإن طلاب المدرسة الأمريكية بالظهران مستعدون جيدًا للمرحلة الجامعية .

ASD-ISG-GYM

الرياضة

تعد الرياضات التنافسية جزءًا كبيرًا من المدرسة الأمريكية بالظهران، ونحن فخورون بِفِرق الكبار والناشئين الذين يفوزون بالميداليات باستمرار في البطولات في المملكة وخارجها.

الأنشطة في المرحلة الثانوية في ASD

يقوم طلاب المدارس الثانوية بتطوير مهارات جديدة والمشاركة في فرص القيادة في برنامج أنشطة ما بعد المدرسة. وتشمل هذه المؤسسات Best Buddies وجمعية الشرف الوطنية ونادي الرحمة وقمة الرحمة.

أسبوع بلا جدران (WoW Week) هو أسبوع مُنتظر في ASD حيث يشترك طلاب المرحلة الثانوية في الرحلات الدولية التي تقدم تجارب ثقافية واجتماعية، مع العمل في مشروع خدمة مجتمعية مع كل رحلة.

ASD ISG High School Walkathon
2023 Graduate Exam Results

برنامج ISG التحضيري للكلية و الجامعة

عندما يدخل طلابنا المدرسة الثانوية، فإننا نشجعهم على البدء في التفكير في مستقبلهم بعد ISG. نحن نقدم فرصًا لأداء اختبارات SAT التدريبية ونشارك المعلومات حول TOEFL وIELTS وبرنامج Misk وبرنامج Aramco CPP.

يجتمع مرشدوا المدارس مع الطلاب بانتظام لتقديم التوجيه بشأن اختيار الجامعات بناءً على تطلعات الطلاب. إنهم يذكرونهم بالمواعيد النهائية للتقديم ويساعدون في إعداد الطلبات ويشاركون الموارد والمراجع ومعلومات المنح الدراسية المهمة.

ويشارك طلاب المدارس الثانوية أيضًا في عدد من المعارض الجامعية ومعارض التوظيف والعروض التقديمية الجامعية ويتعرفون على عمليات القبول في الجامعات في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط.

يقوم ممثلو الكليات و الجامعات أيضًا بزيارات منتظمة للتحدث عن كتابة المقالات والتحدث عن التخصصات المختلفة والإجابة على أسئلة طلابنا.