إن ضمان حصول جميع الطلاب على فرص متساوية للوصول إلى المناهج الدراسية وفرص النمو يظل في صميم ما نقوم به في مجموعة المدارس الدولية. يتم تقديم الدعم التعليمي للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي لتجربة النجاح الأكاديمي والاجتماعي والعاطفي. تم تصميم عملية دعم التعلم لدينا بطريقة تضمن وتقدّر مشاركة المعلمين وأولياء الأمور والطلاب.
في ISG، نستخدم إطار عمل نظام الدعم متعدد المستويات (MTSS) لتنفيذ الممارسات القائمة على البحث لضمان قدرة جميع الطلاب على تحقيق نتائج التعلم. MTSS هو نظام متكامل للتعليم والتقييم والتدخلات المصممة لتلبية احتياجات جميع الطلاب.
تلبي MTSS احتياجات جميع الطلاب من خلال نظام ثلاثي المستويات من الدعم الشامل والموجه والمكثف. تُعرف مستويات الدعم باسم "المستويات"، وهي قابلة للتبديل مع مصطلح "الموجات".
قد تختلف قدرة دعم التعلم من مدرسة إلى أخرى ويتم التعامل مع طلبات دعم الطالب بالنظر لكل حالة على حدة.
التعليمات العالمية الأساسية والدعم
تعليم عالي الجودة للفصل بأكمله مع التعلم المتمايز حسب الحاجة.
التدخلات التكميلية المستهدفة والدعم
تعمل مجموعات صغيرة داخل الفصل بالتعاون مع فريق دعم التعلم.
التدخلات الفردية المكثفة والدعم
سيقوم فريق دعم التعلم بإجراء تدخلات فردية مكثفة. سيتم إنشاء خطة نجاح الطالب/خطة التعلم الفردية وسيتم رصد التقدم.
يتم استخدام بيانات التشخيص ومراقبة التقدم لتحديد الطلاب الذين يحتاجون إلى التدخل وكذلك مدى فعالية هذه التدخلات. من خلال التدخل المبكر ومنهج حل المشكلات، يعمل معلمو الفصل الدراسي ومعلمو دعم التعلم معًا لتلبية احتياجات الطلاب.
قد يستفيد الطلاب الذين لم يتقنوا استخدام اللغة الإنجليزية بعد من الدعم الإضافي لمتعلمي اللغة الإنجليزية مع مدرسين متخصصين. الهدف من هذا البرنامج هو ضمان قدرة جميع الطلاب على الوصول إلى المنهج الدراسي والتعبير عن أنفسهم شفهيًا وكتابيًا بثقة.
يقع الدعم الاجتماعي والعاطفي في مدارس ISG على عاتق جميع البالغين الذين يعملون مع الطلاب. ومع ذلك، يتم تعيين فرق معينة في كل مدرسة لأخذ زمام المبادرة وتنسيق مستويات مختلفة من الدعم لطلابنا. تقع الصحة الشاملة في صميم ما نقوم به، وقد قامت جميع المدارس بتعيين مستشارين مدرسيين يعملون بشكل وثيق مع الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي في هذا المجال بالذات.
قد يتلقى الطلاب الذين قد يكونون أعلى بكثير من مستوى الصف في مراحل تعليمية معينة مزيدًا من الدعم المتنوع للتأكد من أنهم يواجهون التحدي المناسب للنمو أكاديميًا. قد يحدث التمايز داخل الفصل الدراسي، مع المعلمين الشركاء أو من خلال التسريع في فصل آخر.