المرحلة الابتدائية في ASD

ASD Elementary
نبذة عن المنهج في المرحلة الابتدائية

في برامج رياض الأطفال والابتدائية في المدرسة الأمريكية بالظهران، يقوم المعلمون بتعليم الطفل بأكمله حتى يتمكن من النجاح.

بدءًا من السنوات الأولى، توفر ASD منهجًا أمريكيًا كاملاً قائمًا على المعايير. إنه برنامج مبتكر يتمحور حول الطالب ويركز على قيادة المتعلم: فهو يشجع الطلاب على تولي مسؤولية تعلمهم باستخدام التفكير النقدي والتغذية الراجعة لاتخاذ الخيارات بشكل مستقل.

تعد روضة الأطفال في ASD مكانًا يتم فيه بناء أسس قوية للتعلم مدى الحياة. يقوم الطلاب بتطوير مهاراتهم اللفظية والاجتماعية من خلال الاستكشاف وتوجيه المعلمين، ويتعلمون التعاطف تجاه بعضهم البعض.

مواد مناهجنا الدراسية الأساسية هي الرياضيات وفنون اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والتربية البدنية. إلى جانب المواد الأساسية، يحصل المتعلمون لدينا على جلسات منتظمة في الموسيقى والفنون البصرية واللغة العربية وزيارات منتظمة لمكتبة المدرسة، كما يتم دمج التكنولوجيا في كل جانب من جوانب يومهم.

في المدرسة الابتدائية، نعمل على بناء ثقة الأطفال بأنفسهم والدفاع عن أنفسهم. إن التعلم التجريبي خارج الفصل الدراسي من خلال الرحلات الميدانية يضمن استمرار تعلّمهم في العالم الأوسع.

ASD-ISG-web

الأنشطة

ينتظر طلابنا العديد من الفعاليات السنوية في المدرسة الأمريكية بالظهران: فعّالية المشي السنوية، اليوم الوطني السعودي، اليوم العالمي، أسبوع الروح، معرض الربيع، ليلة الأفلام و فعّالية عرض المواهب.

تقام أنشطة ما بعد المدرسة على مدار العام وتشمل أنشطة في الرياضة والفنون والألعاب والروبوتات والبرمجة واللغات والصحة الشاملة.