المرحلة الثانوية في BSD

BSD Senior
نبذة عن منهج المرحلة الثانوية

يتكون قسم المرحلة الثانوية في BSD من المرحلة الرئيسية ٣ و٤ و٥.

في المرحلة الأساسية الثالثة، بالإضافة إلى المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم والتربية البدنية و اللغة العربية و الثاقفة المقدمة من وزارة التعليم  السعودية والصحة الشاملة، يتم تعليم الطلاب الفن والحوسبة والدراما وتكنولوجيا التصميم والموسيقى والتاريخ و الجغرافيا. يُتاح للطلاب الاختيار بين اللغات الأجنبية الثلاث الحديثة (MFL): العربية أو الفرنسية أو الإسبانية. الهدف من البرنامج هو تعريف الطلاب بمجموعة واسعة من المواضيع لمنهج دراسي واسع ومتوازن، مع بناء أساس قوي لمواضيع IGCSE المستقبلية.

تعد المرحلة الأساسية الرابعة مرحلة أكاديمية مهمة تنتهي بمجموعة كبيرة من مؤهلات IGCSE الخارجية المعترف بها عالميًا، والتي يمكن استخدامها كبوابة لمزيد من الدراسة والوصول في النهاية إلى بعض أفضل الجامعات في العالم. تشمل المواد الأساسية في هذه المرحلة اللغة الإنجليزية والأدب الإنجليزي والرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء. تشمل المواد الإلزامية التربية البدنية والرفاهية واللغة العربية لوزارة التربية والتعليم والثقافة السعودية. لدى الطلاب مواد اختيارية للاختيار من بينها:  MFL العربية أو الفرنسية أو الإسبانية كلغة ثانية والفن والتصميم (الفنون الجميلة) ودراسات الأعمال وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا التصميم والدراما والاقتصاد والجغرافيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتاريخ والموسيقى والتربية البدنية .

في المرحلة الأساسية الخامسة، يتم اتباع برنامج A level ويتم تقييمه من خلال الامتحانات الخارجية التي تعقد في المدرسة. في نهاية السنة 1١٢، يؤدي الطلاب اختبارات  AS level وفي نهاية السنة ١٣ يؤدون اختبارات A level الكاملة.

المدرسة هي مركز امتحانات مسجل لـ Cambridge Assessment International Education (CAIE) وPearson Edexcel.

في BSD، نطلب من طلابنا تجاوز التفوق الأكاديمي. بفضل أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة لدينا والفصول الدراسية ذات الأحجام الصغيرة، يحافظ طلابنا على نتائج امتحانات ممتازة. ومع ذلك، فإن تركيز المدرسة على الخيارات اللامنهجية والصحة الشاملة والرعاية  مع مجموعة واسعة من المواد الأساسية الإجبارية هو ما يخلق حقًا تجربة طلابية شاملة.

المراحل الأساسية في المرحلة الثانوية

المرحلةالصفالعمر
المرحلة الأساسية الثالثةالصف ٧-٩١١+
المرحلة الأساسية الرابعةالصف ١٠-١١ (IGCSE)١٤+
(Sixth Form) المرحلة الأساسية الخامسةالصف ١٢-١٣ (A level)١٦+
BSD-Senior
BSD-Blue2

الإثراء و القيادة الطّلابية

في BSD، نقدر التوازن بين التقدم الأكاديمي والصحة الشاملة للطلاب ومجتمعنا المدرسي.

يتم تشجيع طلابنا على المشاركة في الحياة المدرسية خارج نطاق الحياة الأكاديمية؛ تطوير التعاطف والمهارات القيادية واحترام الذات من خلال الأنشطة اللامنهجية مثل الموسيقى والرياضة و جائزة دوق إدنبرة الدولية ونموذج الأمم المتحدة وصوت الطلاب.

يحدث تطوير المهارات القيادية لدى طلابنا من خلال مجموعة متنوعة من الفرص: مجلس الطلاب، صوت الطلاب، House Captains، سفراء CYM والعديد من الأنشطة التطوعية.

Duke of Edinburgh Journey in the UAE

جائزة دوق إدنبرة الدولية

جائزة دوق إدنبرة الدولية هي برنامج تطوعي غير تنافسي للأنشطة العملية والثقافية والمغامرة، مصمم لدعم التنمية الشخصية والاجتماعية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين ١٤ و ٢٤ عامًا، بغض النظر عن الجنس والخلفية والقدرة.

إلى جانب تطوير مهارات الاتصال والقيادة والعمل الجماعي، يشارك الطلاب في خدمة المجتمع والنشاط البدني وتعلم إحدى المهارات أسبوعيًا. كما يقومون أيضًا بأنشطة ممتعة بنّاءة ومليئة بالتحديات ، ويعملون في فرق ويتعلمون مهارات الملاحة والمشي لمسافات طويلة والتخييم.

المدرسة البريطانية بالظهران هي مركز جوائز مستقل (IAC) لجائزة دوق إدنبرة الدولية.

BSD-blue3-chess

رعاية الطّلاب و صحتهم الشاملة

إن رعاية الطلاب و صحتهم الشاملة مهمة جدًا. الطلاب السعداء قادرون على تحقيق إمكاناتهم الأكاديمية وعيش حياة مُرضية و مُنتجة.

نحن نعمل على خلق بيئة إيجابية للطلاب لتحقيق النجاح، وبالتالي تركز BSD بشكل خاص على الرفاهية الاجتماعية والعاطفية. لدينا مرشد طلابي و فريق يهتم برعايتهم.

يتم تعيين مجموعة من المعلمين لكل طالب، مع مدرس خاص للطالب أو مدرس مساعد يضمن رفاهية الطالب ويعمل كموجهين تعليميين ويساعد في حل أي مشكلات في المقام الأول. يقدم المدرسون دروس الصحة الشاملة الخاصة بنا ويقدمون الأنشطة التطبيقية كل صباح، مما يهيئ الطلاب ليوم ناجح.

برنامج التوجيه الجامعي في BSD

عندما يبدأ طلابنا المرحلة الثانوية، فإننا نشجعهم على البدء في التفكير في مستقبلهم بعد ISG. معظم طلابنا يبدؤون طلبات خدمة القبول في الكليات الجامعية (UCAS) للمملكة المتحدة بالإضافة إلى دول أخرى حول العالم. و نقدم للطّلاب فرصًا لأداء اختبارات SAT التدريبية ونشارك معهم المعلومات حول TOEFL وIELTS وبرنامج Misk وبرنامج Aramco CPP.

يجتمع المرشد الطّلابي مع الطلاب بانتظام لتقديم التوجيه بشأن اختيار الجامعات بناءً على تطلعاتهم. يذكرونهم بالمواعيد النهائية للتقديم ويساعدون في إعداد الطلبات ويشاركون الموارد والمراجع ومعلومات المنح الدراسية المهمة. تستخدم BSD منصة Uniforg لتوفير المزيد من المعلومات للطلاب وأولياء الأمور فيما يتعلق بالوظائف والتقديم.

يشارك طلاب المرحلة الثانوية أيضًا في عدد من المعارض الجامعية ومعارض التوظيف والعروض التقديمية الجامعية ويتعرفون على عمليات القبول في الجامعات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأوروبا وجنوب أفريقيا وأستراليا والشرق الأوسط.

يقوم ممثلو الكلية أيضًا بزيارات منتظمة للتحدث عن كتابة المقالات الخاصة بالتقديم للجامعات والتحدث عن التخصصات المختلفة والإجابة على أسئلة طلابنا.

ISG Alumni

اكتشف أكثر في BSD

Take the First Step

المرحلة الابتدائية

SAIKAC U14 Basketball 2023- image2

الرياضة و الإثراء

BSD Student Support

دعم الطّلاب