المرحلة الثانوية في ISG Jubail

ISG Jubail High School
نبذة عن المنهج في المرحلة الثانوية

في المرحلة الثانوية في ISG Jubail، نقوم بإعداد الطلاب لمواجهة التحديات التي سيواجهونها في التعليم العالي والعالم الذي يزداد عولمة. يقوم الطلاب بتطوير شغفهم، والعثور على أصواتهم، والتخطيط لمستقبلهم طوال سنواتهم الثانوية.

تقدم مدرسة ISG Jubail منهجًا دراسيًا صارمًا وجوهرًا أكاديميًا بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المواد الاستكشافية والاختيارية. بدءًا من الصف التاسع، يتبع الطلاب المنهج الأمريكي القائم على المعايير ويدرسون اللغة الإنجليزية والفنون الجميلة والمسرحية واللغات العالمية بالفرنسية والإسبانية والعربية والرياضيات والتربية البدنية والعلوم والدراسات الاجتماعية.

ابتداءً من الصف الحادي عشر، يلتحق الطلاب ببرنامج دبلوم البكالوريا الدولية لمدة عامين.

يعتمد نجاحنا على موظفينا المتفانين والمحترفين، والتطبيق المسؤول والتكامل للتكنولوجيا وطلّابنا الرائعين الذين يتميزون بالفضول و الحيوية.

jub-u1 6-soccer-jamboree

الرياضة

ISG الجبيل هي موطن الجاكوارز! (النمور المرقطة)

تشارك فرقنا للطلاب و الطالبات تحت ١٦ و١٩ عامًا في ISG Jamborees ومؤتمر ألعاب القوى داخل المملكة العربية السعودية (SAIKAC) في الرياضات التالية: تنس الطاولة، الكرة الطائرة، كرة القدم، الجري لمسافات بعيدة، الكريكيت، كرة السلة، الريشة، كرة الشبكة، و الكرة اللينة.

وفي نهاية العام، تقوم ISG الجبيل بتكريم رياضييها في المأدبة الرياضية السنوية حيث يتلقون الرسائل والدبابيس والجوائز. يقوم المدربون بتحديد اللاعبين الأكثر قيمة (MVP) في كل فريق ويتم اختيار رياضيي العام من بين هؤلاء اللاعبين. يحضر هذا الحدث أكثر من ٨- رياضيًا ومدربًا وأولياء أمور،و العدد يتزايد عاماً بعد عام.

أنشطة المرحلة الثانوية في ISG Jubail

تعد أنشطة ما بعد المدرسة (ASA) جزءًا لا يتجزأ من تعليم كل طالب لتطوير أفراد ذوي مهارات جيدة. على الرغم من أنها اختيارية، إلا أن الكثير من طلابنا يشاركون على مدار العام.

يساعد برنامج ASA على تعزيز الروح المدرسية الإيجابية وتحفيز الطلاب وتوسيع فرص التعلم. يقبل الطلاب المشاركون أسلوب حياة يدعم ملف الخريجين في ISG Jubail، والذي يحدد حياة متوازنة و يعزز خدمة الآخرين.

بعض الأنشطة الأكثر توقعًا في المرحلة الثانوية في ISG Jubail هي اليوم العالمي، وJaguar Jump Off، وأسبوع بلا جدران (WoW)، و احتفال Spring Spectacular.

ISG Jubail High School Activities

برنامج ISG التحضيري للكلية و الجامعة

عندما يدخل طلابنا المرحلة الثانوية، فإننا نشجعهم على البدء في التفكير في مستقبلهم بعد ISG. نحن نقدم فرصًا لأداء اختبارات SAT التدريبية ونشارك معهم المعلومات حول TOEFL وIELTS وبرنامج Misk وبرنامج Aramco CPP.

يجتمع مرشدوا المدارس لدينا مع الطلاب بانتظام لتقديم التوجيه بشأن اختيار الجامعات بناءً على تطلعات الطلاب، و يذكرونهم بالمواعيد النهائية للتقديم ويساعدون في إعداد الطلبات ويشاركون الموارد والمراجع ومعلومات المنح الدراسية المهمة.

ويشارك طلاب المراحل الثانوية أيضًا في عدد من المعارض الجامعية ومعارض التوظيف والعروض التقديمية الجامعية ويتعرفون على عمليات القبول في الجامعات في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط.

يقوم ممثلو الكلية أيضًا بزيارات منتظمة للتحدث عن كتابة المقالات لطلبات القبول والتحدث عن التخصصات المختلفة والإجابة على أسئلة طلابنا.

ISG Alumni Association