المرحلة المتوسطة في ISG Dammam

ISG Dammam Middle School
نبذة عن المنهج في المرحلة المتوسطة

المرحلة المتوسطة هي فترة انتقالية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية وهي فترة صعبة للنمو والتغيير.

تبدأ مدرسة ISG Dammam المتوسطة من الصف السادس إلى الثامن وتتبع منهجًا تعليميًا قائمًا على المعايير. في هذا النهج، يتم استخدام نظام التدريس والتقييم والدرجات والتقارير الأكاديمية. يتم تصنيف الطلاب بناءً على فهمهم أو إتقانهم للمعرفة والمهارات المتوقعة منهم، والتي تكون مطلوبة للتقدم إلى المستوى التالي من التعليم.

يتكون منهجنا الأساسي من اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والفنون الجميلة والتربية البدنية. يأخذ جميع الطلاب اللغة العربية كما هو مطلوب من قبل وزارة التعليم السعودية.

يتوفر لطلاب الصف السادس المواد التالية للاختيار من بينها: الفنون البصرية، والمواطنة الرقمية، والمكتبة. يمكن لطلاب الصف السابع والثامن الاختيار من بين الفنون البصرية والتصميم الجرافيكي والكيمياء في المطبخ وفيزياء الألعاب.المواد الاختيارية تتغير سنويا.

يتم تزويد طلاب المرحلة المتوسطة بالدعم والفرص لتلبية احتياجاتهم الخاصة: قدر أكبر من الاستقلال، والصحة والتربية البدنية، وفرص المشاركة في تخطيط وإدارة أنشطتهم الخاصة، ومواجهة تحديات النمو، واستكشاف اهتمامات جديدة وتطوير مهارات المسؤولية والتعاطف. إن قدرتهم على النمو والتطور ستمهد الطريق للمرحلة الثانوية وما بعدها.

يعمل المشرف الطلابي جنبًا إلى جنب مع المعلمين والإدارة لتقديم التوجيه والدعم الاجتماعي والعاطفي للطلاب. كما أن المشرف يوفر الدعم الأكاديمي، إذا لزم الأمر، بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس لدينا.

ISG Dammam athletics

الرياضة و الأنشطة

ISG Dammam هي موطن الفهود.

بدءًا من المرحلة المتوسطة، تتاح للطلاب الفرصة للانضمام إلى الفرق الرياضية المناسبة لعمرهم والتي تعزز تقدير التفاني والعمل الجماعي. تتم الممارسة بعد ساعات الدوام المدرسي، ويتم تدريب الطلاب من قبل معلمي التربية البدنية أو غيرهم من موظفي ISG Dammam.